fbpx

لا يمكنك تجاهل حقيقة أنه عندما تفكر في البحث عبر الإنترنت عن مراجع وبحوث ورسائل، فإن الاسم الأول الذي يتبادر إلى ذهنك هو Google. ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بالبحث الأكاديمي، فإن محرك بحث Google لا يخدم الغرض كما يفعل في معظم الحالات. نتائج البحث المعتاد في جوجل ليست مثالية في كثير من الأحيان. هذا لا يعني أن هذه نهاية العالم بالنسبة للطلبة والباحثين الذين يحاولون جمع البيانات الأكاديمية عبر الإنترنت. بصرف النظر عن Google، هناك عدد من محركات البحث المصممة خصيصًا لغرض البحث الأكاديمي. يمكنها مساعدتك في الحصول على المعلومات ذات الصلة دون المرور عبر صفحات غير ملائمة أو منخفضة الجودة أو كثيرة جدا وتحتاج للفحص والانتقاء والوقت الطويل والجهد الزائد.

فيما يلي قائمة ببعض من أفضل محركات البحث الأكاديمية التي ستساعدك في الحصول على المواد البحثية التي تريدها بسرعة وسهولة، ودون التضحية بجودة النتائج ومعظمها مجانية بالكامل.

  1. ساي هاب بالعربي 
    https://sci-hub.ar.nf
  2. موقع تحميل الكتب والرسائل “بي دي إف درايڤ”
    https://pdfdrive.webs.nf
  3. ساي هاب الأخضر
    https://sci-hub.es.ht
  4. تطبيق لقيتك العربي “الاصدار المجاني”
    com.la2etak.app
  5. Academic Info
    http://www.academicinfo.net/subject-guides
  6. iSeek Education
    http://education.iseek.com/iseek/home.page
  7. Virtual LRC
    http://www.virtuallrc.com
  8. Refseek
    https://www.refseek.com
  9. Google Scholar
    https://scholar.google.com
  10. Microsoft Academic Search
    https://academic.microsoft.com

    وإذا كنت تريد أن يكون عملك ذا جودة عالية، فسوف تحتاج بالتأكيد إلى جمع المعلومات من مصادر حقيقية وموثوقة. يمكن أن تساعدك المصادر المذكورة أعلاه كثيرًا في جعل بحثك قويًا. كما يمكنك الاستعانة ببعض المصادر المدفوعة أو التي تحتاج لتسجيل الدخول بحسابات بريد إلكتروني أكاديمية مثل النسخة المدفوعة من تطبيق لقيتك باللغات العربية والانجليزية والفرنسية، أو موقع بنك المعرفة المصري، أو دار المنظومة، أو المنهل وغيرها، وفيما يلي روابط بعضها:

  11. النسخة المدفوعة الكاملة من تطبيق لقيتك
    com.la2etak_full.app
  12. موقع بنك المعرفة المصري
    https://ekb.eg
  13. موقع دار المنظومة
    http://mandumah.com
  14. موقع المنهل
    https://www.almanhal.com
error: المحتوى محمي