fbpx

ينعقد الصالون العلمي الثاني للدكتور حسين عبد الفتاح الجمعة الموافق التاسع والعشرين من نوڤمبر 2019م بمقر الصالون العلمي 66 حي النرجس مدينة 6 أكتوبر في تمام الثالثة مساء.

ويتناول الصالون موضوعات عديدة من أهمها طرق البحث في بنوك المعرفة المختلفة وقاعدة بيانات دار المنظومة، والحصول على ملفات pdf كاملة للرسائل العلمية والأبحاث، بالاضافة لكيفية التعامل مع تلك الملفات واستخلاص النص العربي منها وهي مشكلة تقنية تواجه بشكل خاص طلاب الدراسات العليا والباحثين عندما يرغبون في تحويل ملفات الpdf إلى ملفات وورد doc وذلك لسهولة التعامل معها وتحريرها.

كما يتناول الصالون موضوعات مثل كيفية التحقق من سلامة الكتابة العلمية وخلوها من الانتحال العلمي Plagiarism وكذلك التأكد من خلال محركات البحث من عدم تكرار موضوع أو عنوان بحث أو رسالة معينة، وسوف تتناول المناقشات أيضا كيفية التصرف في حال وجد عنوان قريب من عنوان بحثك أو رسالتك وربما يفسر على أنه تطابق! كما سيتناول الصالون قواعد بيانات وتطبيقات أخرى للانترنت ودور نشر يمكن الحصول منها على رسائل وكتب مجانية مثل الناشر springer و ebscohost وغيرها.

يتناول الصالون أيضا موضوعات وحلول متفردة بتقنيات جديدة يتفرد ويتميز بها الصالون مثل استخدام تقنيات الويب 3 ومحركات البحث الدلالية في معرفة محاور والعناوين الفرعية وبناء خريطة مفهوم ومسار لكتابة الاطار النظري للأبحاث والرسائل. مرفق بروشور الصالون:

error: المحتوى محمي