fbpx

لا شك أن أحد أسباب صعوبة البدء في كتابة رسالتك هو عدم وضوح الرؤية وعدم وجود إطار تنظيمي أو خريطة منظمة لإطارها النظري على الأقل وبشكل مبدأي؛ حيث يحتار معظم الباحثين وطلاب الماجستير والدكتوراة بعد تجميع العشرات من المصادر والدراسات السابقة في نقطة البداية ليظل السؤال: كيف أبدأ في الكتابة؟ يبقى بدون إجابة واضحة!

كذلك الحيرة حول العناوين الرئيسية وما العناوين الفرعية وكيف أختار الموضوعات والمتغيرات ذات العلاقة والتي من الضروري عرضها وتوضيح العلاقات فيما بينها وربما اكتشاف جديد فيها. التطبيق التالي يساعدك بسهولة وبالمجان في بناء خرائط سواء للإطار النظري بشكل عام أو للمتغيرات وهرمية عرضها داخل الرسالة أو البحث، وذلك بدون تحميله على جهاز الكمبيوتر أو احتياج أية برامج أخري، ثم يمكنك أيضا هذا التطبيق من تخزين صورة عالية الجودة على جهازك يمكنك استخدامها بعد ذلك في رسالتك أو عروضك التقديمية، التطبيق معتمد على العديد من التجارب مفتوحة المصدر على الإنترنت ومن تطوير الدكتور حسين عبد الفتاح.

ويمكنك استخدامه على الرابط التالي: https://drhussein.net/yourls/kharitaty

بالإضافة لذلك سيتناول الصالون العلمي للدكتور حسين عبد الفتاح في يناير 2020م المزيد حول استخدام التكنولوجيا في ذات السياق وفي كيفية الوصول لمصادر للكتابة وتكوين أسلوب خاص في الكتابة يجنب الباحث الوقوع في الانتحال العلمي وارتفاع نسب الاقتباس! لمزيد من التفاصيل نرحب باتصالكم: 01147775159

error: المحتوى محمي