fbpx

تدعو الوكالة الوطنية الفنلندية للتعليم الباحثين الشباب من جميع البلدان وفي جميع التخصصات الأكاديمية للتقدم لمنح دراسة الدكتوراة وفقا لبرنامج الزمالات الفنلندية المتاح EDUFI.

عن البرنامج : التقدم متاح لجميع الجنسيات، وقد تختلف فترة المنحة من 3 إلى 12 شهرًا.

ملحوظة: زمالة EDUFI ليست منحة دراسية كاملة؛ حيث يتلقى الطالب الدعم لفترة 12 شهر فقط، بعد تلك الفترة يجب أن يبحث عن منحة أخرى لتمويل ما تبقى من فترة الدراسة.

التمويل:

• يقدر مبلغ الدعم الشهري بحوالي 1500 يورو تحول لحساب الدارس.

• المنحة شخصية لتغطية تكاليف المعيشة في فنلندا مخصصة للطالب فقط.

المتطلبات :

يرسل الطالب نسختين من طلب الحصول على المنحة مع المرفقات على العنوان التالي:

EDUFI), P.O. Box 380, 00531 Helsinki)

يجب الاشارة على المظروف إلى اسم المنحة “EDUFI Fellowships”.

المرفقات المطلوبة:

1- خطاب دافع:

لا تكتب أكثر من صفحة لعرض الدافع للحصول على المنحة، وأهمية ذلك بالنسبة للجامعة والفريق البحثي الذي سوف تنضم إليه، ويجب أيضًا أن توضح أن المؤسسة المضيفة ستقدم الدعم المالي المحتمل للحاصل على المنحة الدراسية، مع توضيح خطة مبدأية للتمويل المحتمل بعد انتهاء فترة الـ12 شهر.

2-السيرة الذاتية الكاملة الخاصة بطالب المنحة، والتي ينبغي أن تتضمن على سبيل المثال زيارات سابقة لفنلندا، بالاضافة لشهادات الطالب السابقة، ودرجة الماجستير هي الحد الأدنى المطلوب.

3- خطة بحث في حدود 5 صفحات، بما في ذلك المقدمة والأهداف وخطة عمل، والاشارة إلى النتائج المتوقعة. إذا كان الاقتراح جزءًا من مشروع أكبر يجب أن يكون دور الطالب محدد في خطة البحث.

عملية التقديم:

• الشرط الأساسي للتقديم هو أن يكون الطالب قد حصل على خطاب قبول من جامعة مضيفة فنلندية.

• يقوم الطالب بتحميل استمارة طلب زمالة EDUFI من موقع الانترنت في نهاية المقالة.

• لا توجد مواعيد ثابتة للتطبيق في برنامج EDUFI وينبغي تقديم الطلب قبل 5 أشهر على الأقل من البداية المحتملة للمنحة الدراسية؛ حيث يتم اتخاذ القرار في حوالي 3 أشهر بعد استلام الطلب.

وبعد تحضير ما سبق يمكنك التقدم للمنحة من هنا

error: المحتوى محمي