fbpx
تأشيرة فيزا الاقامة عمل في ألمانيا

تأشيرة البحث عن عمل ليست تأشيرة للعمل إنما هي للحصول على رخصة تسمح لحاملها بالسفر الى ألمانيا والاقامة فيها لمدة 6 أشهر للبحث عن عمل في مجال سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته. ولضمان الحصول على هذه التأشيرة أو الفيزا تحتاج لما يلي:

1. بيان يوضح خبرتك ومؤهلاتك بالاضافة لترجمتها واعتمادها من الخارجية والسفارة.

2. حساب بنكي مغلق بمبلغ تحدده السفارة في حدود 5000 يورو، والحساب المغلق يكون في ألمانيا وتقوم بتحويل المبلغ فيه قبل السفر من مصر ويمكن فتحه عن طريق الموقع التالي بسهولة والذي سيساعدك أيضا في الحصول على التأمين الصحي المناسب لك: https://www.fintiba.com 

3. جواز سفر ساري 12 شهر على الأقل ويفضل أن تكون الصورتين الشخصيتين المطلوبتين غير صورة جواز السفر ونسخه مصورة من جميع صفحات الجواز.

4. في حالة العمل في مصر اصطحاب خطاب يفيد الدرجة الوظيفية والحصول على أجازة لذات الغرض والعودة للوظيفة حال عدم الحصول على عمل في ألمانيا.

5. حجز أو تعاقد لمكان الاقامة في ألمانيا ويمكن حجز فندق مبدأيا.

6. حجز طيران ذهاب وعودة في نهاية الفترة المطلوب الاقامة فيها في ألمانيا.

7. ويشترط أيضا الحصول على البكالوريوس\ماجستير\دكتوراة ويفضل أن تكون من ألمانيا أو ما يعادلها من مصر.

8. أن يكون لديك خبرة خمسة سنوات في مجال دراستك حتى تاريخ التقدم للحصول على التأشيرة.

9. لا يشترط اجادة اللغة الألمانية ولكن يفضل الحصول على مستوى أو الثلاثة مستويات الأولى أو التسجيل في دورة لغة ألمانية.

10. بالاضافة لطلب مكتوب للحصول على تأشيرة اقامة طويلة الأمد. موقع السفارة لمزيد من المعلومات: https://kairo.diplo.de/?colooo=yes

* تجدر الاشارة إلى أنه في حال الحصول على عمل في ألمانيا واقامة شرعية يمكنك التقديم في أي جامعة لاستكمال دراساتك العليا حتى الدكتوراة وبالمجان؛ حيث تكفل ألمانيا الدراسة لكل من يقيم على أراضيها دون نفقات باهظة كدول أوروبية أخرى.

error: المحتوى محمي